المهـــــدي بــــــن بر كـــــــــــة
أهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة معنا و تتمتع بجميع المزايا لمشاهدة الروابط و المواضيع و تصبح أحد أفراد منتدى التعليم الثانوي لولاية المسيلة . هذه الرسالة لن تظهر بعد التسجيل أو تقوم بتسجيل الدخول الان
المهـــــدي بــــــن بر كـــــــــــة
أهلا بك عزيزي الزائر , يجب عليك التسجيل لتتمكن من المشاركة معنا و تتمتع بجميع المزايا لمشاهدة الروابط و المواضيع و تصبح أحد أفراد منتدى التعليم الثانوي لولاية المسيلة . هذه الرسالة لن تظهر بعد التسجيل أو تقوم بتسجيل الدخول الان
المهـــــدي بــــــن بر كـــــــــــة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني ))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mc otmane
وسام التميز
وسام التميز
mc otmane


عدد نقاط م.ر : 0
عدد الرسائل : 1066
العمر : 32
الدولة : مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني )) Ma10
السٌّمعَة : 2
نقاط : 1637
تاريخ التسجيل : 23/02/2008

عدد دعوة الاعضاء
مجموع عدد الاعضاء: 0

مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني )) Empty
مُساهمةموضوع: مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني ))   مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني )) Emptyالسبت أغسطس 30, 2008 3:34 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياهلا والله فيكم حياكم الله..... ويامرحبا بكل من تدخل تقراء موضوعي.. ولا تنسوني من دعواتكم هذا الموضوع

احسه مهم وكثير منا يقع في الأخطاء اما لجهله او الأستهانه به وهي تقريبا ً 20 مخالفه وراح انزل لكم كل مره

10 مخالفات على جزئين !!!


1_ الإمساك عند قول المؤذن ( حي على الصلاة ) /
قال تعالى : (وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ) وقال صلى الله عليه وسلم : << إن بلالاً يؤذن بليل فكلوا واشربوا حتى يؤذن ابن أم مكتوم >> فمن هذه الأيه وهذا الحديث يتبين أن الإمساك هو طلوع الصبح والآذان إعلام بذلك فعند شروع المؤذن في أذانه يدخل وقت الإمساك وليس وقت الإمساك عند قول ( حي على الصلاة ).

2_ تعجيل السحور /
والسنه أن يؤخر المسلم سحوره ليظفر بالأجر المترتب على ذالك لا قتدائه بالنبي صلى الله عليه وسلم .

3 _ تعمد الشرب أثناء أذان الفجر /
ويستثنى من ذلك أن المسلم يشرب ما في يده إذا أذن المؤذن والإ ناء في يده فلا يضعه حتى يقضي حاجته منه .

4 _ تحرج من أكل أو شرب ناسيا /
والصحيح أن صومه صحيح لقوله صلى الله عليه وسلم : <<إذا نسي أحدكم فأكل وشرب فليتم صومه فإنما أطعمه الله وسقاه >> أخرجه البخاري . ولا فرق بين قليل الطعام والشراب أو كثيره.

5_ عدم تنبيه من أكل وشرب ناسيا /
يقول الشيخ محمد بن عثيمين _ رحمه الله _ : ولا ريب أن أكل الصائم وشربه حال صيامه من المنكر . ولكنه يعفى عنه حال النسيان لعدم المؤاخذه أما من راه فإنه لا عذر له في ترك الانكار عليه.

6 _ تأخير الأفطار /
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :<< لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر >> رواه الشيخان.

7 _ عدم استعمال السواك بعد الزوال /
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : << لولا اشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل صلاة >> متفق عليه .قال البخاري : ولم يخص النبي صلى الله عليه وسلم الصائم من غيره . وقال الشيخ ابن عثيمين _ رحمه الله _ : ولا يفطر الصائم بالسواك بل هو سنة له ولغيره في كل وقت في أول النهار وآخره .

8 _ الحرج عند من أصبح جنباً /
فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يدركه الفجر وهو جنب من أهله ثم يغتسل ويصوم , ويقول سماحة الشيخ بن باز رحمه الله : الاحتلام لا يبطل الصوم , لأنه ليس باختيار الصائم وعليه أن يغتسل غسل الجنابه إذا رأى الماء .

9 _ تحريم معاشرة النساء في رمضان /
قال تعالى: (أحل لكم ليلة الصيام الرفث إلا نسائكم هن لباس لكم وانتم لباس لهن ).

10 _ منع صيام البنت الصغيرة /
والمعذوره من ذلك أن تكون الفتاة ممن بلغت سن الحيض فتريد الصيام لأنها مكلفة فيمنعها أهلها من ذالك بحجة أنها صغيرة دون سؤالها عن مجئ الحيض .




لا تنسويني من خالص دعائكم







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.el-salam.c.la
 
مخالفات رمضان ....(( دمج الجزء الأول+الجزء الثاني ))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الجزء الأول
» دروس في التاريخ الجزء الأول
» مسألة 111صـ36 الجزء الأول _ ( 3 ع ت )
» ملخصات التاريخ الجزء الأول
» من قصص القران*الجزء الثاني*ذو القرنين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المهـــــدي بــــــن بر كـــــــــــة :: منتديات التكنولوجيا :: المنتدى المسابقات العامة :: الخيمة الرمضانية-
انتقل الى: